Friday, October 24, 2008

mardi 30 septembre 2008 à 04:57

يروي هذه القصة الداعية المعروف الشيخ
نبيل العوضي في محاضرة له بعنوان (قصص من الواقع).

يقول: كنت في امريكا القي احدى المحاضرات, وفي منتصفها قام احد الناس وقطع عليّ حديثي,
وقال: يا شيخ لقن فلانا الشهادتين ، ويشير لشخص امريكي بجواره, فقلت: الله أكبر, فاقترب الامريكي مني أمام الناس,
فقلت له: ما الذي حببك في الاسلام وأردت ان تدخله? فقال: أنا أملك ثروة هائلة وعندي شركات وأموال,
ولكني لم اشعر بالسعادة يوما من الأيام, وكان عندي موظف هندي مسلم يعمل في شركتي, وكان راتبه قليلا,
وكلما دخلت عليه رأيته مبتسما, وأنا صاحب الملايين لم ابتسم يوما من الأيام, قلت في نفسي أنا:
عندي الأموال وصاحب الشركة, والموظف الفقير يبتسم وأنا لا ابتسم,
فجئته يوما من الأيام فقلت له أريد الجلوس معك, وسألته عن ابتسامته الدائمة
فقال لي: لأنني مسلم اشهد أن لا اله الا الله واشهد أن محمدا رسول الله, قلت له: هل يعني أن المسلم طوال أيامه سعيد
, قال: نعم, قلت: كيف ذلك? قال: لأننا سمعنا حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم يقول فيه:
(عجبا لأمر المؤمن, إن أمره كله خير, إن إصابته ضراء صبر فكان خيرا له, وان إصابته سراء شكر فكان خيرا له)

وأمورنا كلها بين السراء والضراء, أما الضراء فهي صبر لله, وأما السراء فهي شكر لله,
حياتنا كلها سعادة في سعادة, قلت له: أريد أن ادخل في هذا الدين
قال: اشهد أن لا اله إلا الله وان محمدا رسول الله. ويعود العوضي لحديث الشيخ الداعية قائلا على لسانه: يقول الشيح:
قلت لهذا الأمريكي أمام الناس اشهد الشهادتين, فلقنته وقال أمام الملأ
(أشهد أن لا اله إلا الله وان محمدا رسول الله)
ثم انفجر يبكي أمام الناس, فجاء من يريدون التخفيف عنه,
فقلت لهم: دعوه يبكي, ولما انتهى من البكاء, قلت له: ما الذي أبكاك?
قال: والله دخل في صدري فرح لم أشعر به منذ سنوات. ويعقب الشيخ العوضي على هذه القصة بقوله:

انشراح الصدر لا يكون بالمسلسلات ولا الأفلام ولا الشهوات ولا الأغاني, كل هذه تأتي بالضيق,
أما انشراح الصدر فيكون بتلاوة القرآن الكريم والصيام والصدقات والنفقات

{أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله}
Ajouter un commentaire sur Facebook

No comments: